Monday, May 08, 2006

تناقض

راعني اني لم اجد في تناقضي الشديد من الغرابة ما وصفت بها تناقض الاخرين، ورأيي الذي طالما قلته في كون التناقض هو مسلك السواد من الخلق ,ثم وصولي بعد ذلك الى قناعة بان هذا هو ما يجب ان اتوقعه من الجميع فلم اعد استغربه، وانما جدير بالاستغراب من خلى من هذا المسلك، مسلكه .
وطبعا كان من الطبيعي ان اجد في نفسي من التناقض الكثير..لكني الحقيقة استغربت كوني وجدت هذا طبيعيا او لم أعره اهتماماً ..بل حتى لم احاول استذراع الذرائع لنفسي فأحاول خداعها،انا الذي اعتبر نفسي محققاً لبطولات في خداع النفس في جولات كثيرة مضت...لكن هنا تجاهلت الامر كانس سعيد بانتمائي للاغلبة من الناس .
واوليت -مأخرا- نفسي من التامل في تناقضها بدل ما كنت اقضيه في استلماح ذلك في آراء الناس وافعالهم واقوالهم مما جعلني اجد تناقضا -عندي- بين الفعل والقول...وبين القول والقول...وبين القول والفكر ..وبين الفكر والفكر.. .ولعل التناقض بين القول والقول لا يكون الا اذا تناقض الفكر ... فلطالما دافعت عن مواقف اقفها واستجلبت لذلك الدلائل والحجج...ثم وجدتني اهاجمها واقوض حججي. ولربما وجدت نفسي بعد زمن اعود للراي الاول لاجاهر بصحته...او اعتنق الرايين في الوقت نفسه. ان اوضح ما نلاحظه من التناقض, لربما, كان التناقض بين القول والفعل او ربما بين ما نريد من الناس فعله وننصحهم به ,وبين ما نفعله و.. لدي الكثير لاقوله
الحقيقة لكني فقدت الرغبة في القول..مما ياكد لدي تناقضي حيث اني كنت سارغب لو لم اكن انا في ان اتابع هذا الهراء
.......
هئ هئ هئ

6 comments:

مطفأ said...

!! هــع

Manora said...

هع اتنين تلاته
بجد يعنى انا اعلن انى مش فاهمة اى حاجه
واؤكد لك يا محمد انك مش فاهم انت بتقول ايه

محمد أبوغرارة said...

مرحبا..

اهلا شيخي العزيز..واهلا بهعك في اي وقت..


منورة ..نورتي المدونة..
الحقيقة اني اعرف ماذا كنت اريد ان اكتب..
لكن لا اعرف ان كنت قد كتبت ما اريد..

تناقض آخر كما يبدوا

هئ هئ هئ

CoonCan said...

لقد إنقسمت من زمن حتى صرت في الإزدواج الكامل . حتى تصاعد مني المعنى , حد فقدان الطرق.

مبروك المدونة , لا أظنك سوف ترى هذا التعليق يا رفيق ..

She said...

بعد كده تنزل بالبوست ومن بعده تنزل بالترجمه الصيني

محمد أبوغرارة said...

CoonCan....
اهلا بك, لوطأتك المكان, بهجةلهاملازمة

البعض يقول لي ان هذا هو صراع "الانا العليا" و"الهو"..كما يفتي الاخ فرويد..لكن المشكلة ان تنقسم "الانا العيا" هذه الى اكثر من واحدة وتتصارع فيما بينها..وتنحط احيانا
لكون احط من "الهو" ..
لا اعرف الحقيقة

لقد رايت تعليق يا فتى
وارجوا الا يكون الاخير هنا
هئ


shaimaa...

اقتراح لا باس به..وسيكون حل للكثير من الناس..

هئ هئ هئ